في وقت الحاجة … اتجه إلى جوزيه مورينهو!


زنقة بريس | محمد اكبيشا

أصبح الأمر كقاعدة، من يمر بوقت الشدة يتجه للسبيشل وان … مورينهو ينجح دائما مع الفرق التي تريد البناء، و تكون غير مطالبة بحصد الألقاب بسرعة.

ف تشيلسي عندما أرادت المجد، ابراموفيتش استعان به في المرتين ؛ وأيضا الانتر كذلك، موراتي لم يجد إلا مورينيو ليحقق له الثلاثية التاريخية ؛ أما بيريز حين أراد صنع فريق يوقف به جبروت برشلونة استنجد به ؛ حتى الشياطين الحمر عندما أرادوا ترميم الشتات الذي طالهم بعد ألسير، اتجهوا لمورينيو … بالتأكيد نجح مع الكل، لكنه رسب مع الأخيرة، والسبب أن الآخرين كانوا غير مطالبين بحصد الألقاب بسرعة؛ عكس مانشيستر يونايتد التي كانت تريد المجد، بالرغم من أنها كانت لا تدعم الفريق بما يريده المدرب!

توتنهام لايقل عن الفرق الأولى التي ذهب إليها مورينيو، فالفريق غير مطالب بالحصد السريع للألقاب، ولهذا سيعمل معه في راحة أكبر … وأيضا السبيشال وان يريد فرض ذاته، بعد السنوات العجاف التي قضاها في اليونايتد، كلها أمور تجعل عاشق السبيرز متفائلا بمجيء مورينيو للفريق!

لكن السلبية الوحيدة ستكمن في رئيس الفريق؛
بيريز ذات يوم صرح بأنه أصعب شخص تعامل معه، فهو يحاول كسب كل قرش منك بأية طريقة … وهذا واضح من خلال سياسة الفريق في التعاقدات ، فرئيس توتنهام دانييل لافي بخيل و شحيح في مسألة إعطاء المال؛ و مورينهو متطلب من حيث نوعية اللاعبين الذين سيحتاجهم من أجل تحقيق ما يريد!

لسيبقى السؤال المطروح: من سيتنازل عن مبدأه، مورينيو أم دانييل لافي؟ … فهاته المسألة هي التي ستحدد نجاح السبيشال وان من عدمه.

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن