مفاجأة برشلونة … وربع ساعة لريال مدريد!


زنقة بريس | محمد أكبيشا

أولا قبل الحديث عن المباراة … الكلاسيكو هو الكلاسيكو!
كعادته أمتع واشرس وأقوى مباراة هي مباريات الكلاسيكو … الإثارة والفرجة والمتعة، مضمونة 👌
لأول مرة سيصدق ما قاله رئيس الإتحاد الإسباني حول غياب ميسي و كريستيانو : “الكلاسيكو أكبر من ميسي ورونالدو وأي لاعب، أعتقد أن بعدم تواجدهم هم الخاسرين ” !

أما فيما يخص المباراة فبكل تأكيد نتيجة كارثية لريال مدريد و ساحقة لبرشلونة … الشوط الأول له عنوان واحد: أين الميرنغي!
كأن البرسا يلعب لوحده، سيطرة واستحواذ وفرص كثيرا، لولا رعونة اللاعبين لكانت أكثر من 2-0 .ربما كل من يتابع كرة القدم لن يعرف التشكيلة التي دخل بيها لوبيتغي، هل 4-3-3 هل 4-3-1-2 !!! صعب أن تحدد شكل الفريق … ببساطة لأنه لم يكن أصلا هناك فريق يلعب!

الشوط الثاني بالتأكيد ربع الساعة الأولى تحسب للوبيتغي … لأنه غير كل شيء فقط بتبديل واحد دخول فاسكيز، أصبح للفريق شكل يلعب به 3-4-3
ريال مدريد أصبح أخطر كان قاب قوسين من أن يقلب الطاولة، لأن البرسا في هذه الربع الساعة الأولى لم يستوعب الشكل الجديد لريال، ف الفريق الكتالوني كان تائها … وهنا فالفيردي كان شجاعا فقد عرف إن استمر بنفس الشكل بتأكيد سيتم ضربه، أخرج رافينها وأدخل سيميدو ليأمن الجهة اليسرى، وعندما ظن الكل أن فالفيردي يريد فقط الاحتفاظ بنتيجة قام بتغيير مفاجئ أجل مفاجئ، لأن من يتابع البرسا يعرف أن هذا الرجل متحفظ في القيام بتبديل كوتينيو مكان ديمبيلي ليس من عاداته، وهاته تحسب له بالتأكيد فالريال كان قد انهار بدنيا والفريق أصبحت لديه نقطة ضعف واضحة في العمق لم يحلها لوبيتغي … لتحدث الكارثة .. الفريق الكتالوني يسجل هدف تلو الآخر و لوبيتغي يكمل على الفريق بإدخال دياز مكان مارسيلو كأنه يقول لفارفيردي تفضل قم بزيادة النتيجة!

صراحة ما يحدث مع الريال أمر مخزي … أجل المسؤول الأول بدون نقاش هو المدرب! لكن أين هم الاعبين، راموس مودريتش كروس بنزيما، فقط مارسيلو من يستحق التحية … أما الآخرين فيجب أن يعاد النظر فيهم، أصبحوا مستهترين كثيرا!
أما الجهة المقابلة فكل التحية لفالفيردي، أن تفوز على الإنتر و الريال بدون ميسي و بأداء مقنع … فبكل تأكيد تستحق أن تشكر عليه 👏

أظن من المباريات القليلة التي لا يمكن أن تحدد فيها أفضل لاعب أو أسوء لاعب … لأن جميع لاعبي البارسا كانوا في القمة من سواريز صاحب الهاتريك إلى رافينها الذي لم يكن في مستواه المعهود … و لاعبي الريال قدموا أسوء مبارات لهم باستثناء مارسيلو!
تحياتي 🌷

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar