تعرف على فوائد شرب الماء و الليمون على الريق +طريقة تحضير الوصفة


الماء و الليمون

على الرغم من أن طعم الليمون حامض جداً، إلا أنه من أحسن النباتات القلوية في العالم والغنية جدا بالمعادن والفيتامينات والمُركّبات الكيميائية الفعالة. شرب الماء والليمون له فوائد عديدة لصحة الجسم وخصوصا على الريق بحيث تطهر الجسم من السموم وتخلصه من تشكل الخلايا السرطانية ويعتبر أفضل علاج للسمنة.

ويستخدم الليمون كذلك في العلاجات الكيميائية، بالإظافة لعلاج الشعر والأظافر وكذلك تجديد البشرة، واليوم سنقدم فوائد شرب الماء و الليمون على الريق حيث ينصح بها الكثير من أخصائيي التغذية والأطباء .

فوائد شرب الماء و الليمون على الريق

– شرب الماء والليمون على الرّيق يحافظ على صحّة جهاز المناعة في الجسم حيث يحتوي على نسبةً عالية من فيتامين ج الذي يُعدّ من أقوى مضادّات الأكسدة الطبيعيّة، بالإضافة إلى مضادّات الأكسدة الأخرى التي تحمي الخلايا من الجذور الحرّة، وتُخلّص الجسم من السّموم، وتقلّل الالتهابات.

-شرب الماء والليمون على الرّيق يحسن وظائف الجهاز الهضمي ومدّ الجسم بكميّة سوائل جيّدةٍ تمنع الإمساك.

-يحافظ  شرب الماء والليمون على الرّيق على صحّة الفم، وقد يهدِّئ آلام الأسنان، ويوقف نزيف اللّثة، ويخلص الفم من الرّائحة الكريهة.

-شربه مفيد للجسم لأن الأحماض قد تسبّب الالتهابات، والسّمنة، والأمراض الرئيسيّة، مثل: السّرطان، والسكّري، والزّهايمر.

-شرب الماء والليمون على الرّيق يقوي الأسنان والعظام والمفاصل ويستخدم البوتاسيوم في نقل الإشارات العصبيّة في الجهاز العصبي.

-شرب الماء والليمون على الرّيق يحمي الأمعاء ويساعدها على القيام بعملها بشكل طبيعي.

-شرب الماء والليمون على الرّيق ينظّم مستويات السكّر في الدم.

-يقلل أعراض الحمل، ومنها: الدّوخة، والغثيان، ويحمي المرأة الحامل من الإمساك وارتفاع ضغط الدم، كما يقوّي جهازها المناعي بسبب محتواه العالي من مضادّات الأكسدة.

-شرب الماء والليمون على الرّيق يؤدي إلى خسارة الوزن بسبب غناه بمضادّات الأكسدة التي تنقّي الكبد من السّموم، وتزيد كفاءته في التخلّص من الدّهون.

-شرب الماء والليمون على الرّيق يحد من تشكّل المخاط والبلغم وتكوّنهما، واللذين عادة ما يتكوّنان نتيجة لاستهلاك الحليب البقري لذا عند بدء النهار بشرب الماء واللّيمون، فلا حاجة لتقليل استهلاك الحليب البقري خوفاً من مشكلة البلغم.

-يجدّد شباب البشرة، ويحافظ عليها من مشاكل البثور والحبوب وعلامات تقدّم السن.

-يخفّف الأعراض النّاتجة عن المشاكل التنفسيّة، مثل: نوبات الرّبو من التحسُّس، وضيق التنفّس.

-يمنع تكوُّن الخلايا السرطانيّة وانتشارها.

-يزيد فعاليّة عمليّتي الأيض وحرق الدهون في الجسم وسرعتهما.

طرق شرب الماء مع الليمون

-أولا عليك بتقطيع الليمون مع كامل أجزائه، مثل: القشرة، واللبّ، والبذور، وإضافتها إلى الماء السّاخن أو المغليّ، وتغطيتها لئلّا تخسر عناصرها الزيتيّة الطيّارة، ومن ثمّ تصفية الماء وشربه على الريق، ومن الممكن إضافة العسل إلى المشروب الدافئ؛ لتعزيز الفائدة.

-ثم إضافة شرحات الليمون إلى الشاي؛ لمنحه مذاقاً طيّباً مميّزاً، والاستفادة من فوائده المرجوّة، ومنها: تنقية الجسم من السّموم، وتحفيز خسارة الوزن الزائد، وحرق الدّهون. عصرُ الليمون، وإضافة عصيره مع القليل من أوراق النّعناع إلى كوبٍ من الماء السّاخن، وشربه على الرّيق.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar