تعرف على طرق الحصول على أسنان لؤلؤية بسهولة وبدون تكلفة باستخدام خلطات طبيعية


الأسنان 

تتعرض الأسنان لمؤثرات وعوامل تؤدي لإصفرارها، وذلك عندما لا يعتني الأشخاص بنظافة أسنانهم لذلك يجعل الكثير يشعرون بالاحراج عند التحدث لاحد.

وفي هذا المقال سنقدم  أفضل الطرق الطبيعية لتبييض الأسنان في المنزل وبشكل سريع يستخدم فيها الفحم وخلطات اخرى، تعرف على هذه الطرق للتخلص من إصفرار الأسنان نهائيا.

طرق تبييض الأسنان في المنزل

الطريقة الأولى

خلطة الفحم 

الفحم له فوائد عديدة لتبييض الأسنان وهذه الخلطة المكوّنة من الفحم وعصير الليمون الطبيعي الطازج من الخلطات المنزليّة التي تساهم في الحصول على الأسنان البيضاء وذلك عن طريق طحن قطعة صغيرة من الفحم بشكل جيّد إلى أن نحصل على بودرة سوداء اللون، مع إضافة مقدار فنجان من العصير أو حسب الحاجة من عصير الليمون الطبيعي الطازج. لتطبيق الخليط على الأسنان نقوم بدايةً بتنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون مع غسل الفم بشكل جيدّ والأسنان عند الانتهاء للتخلّص بشكل تام من آثار معجون الأسنان، ومن ثمّ الاستعانة بالفرشاة ووضع كميّة مناسبة من خليط الفحم عليها، ودعك الأسنان بها بصورةٍ مستمرّة لمدّة خمس دقائق من الوقت، مع تنظيف الفم والأسنان بالماء عند الانتهاء من الفحم وآثاره بشكل جيّد.

الطريقة الثانية

صودا الخبز أو البيكنج صودا

البيكنج صودا يساهم كثيرا في عملية تبييض الأسنان وذلك عن طريق الاستعانة بفرشاة الأسنان المبلّلة بالماء، والتي يتم وضعها لاحقاً في البيكنج صودا؛ بحيث تصبح جميع شعيرات فرشاة الأسنان بيضاء اللون، ليتمّ تفريش الأسنان بها وذلك لمدّة دقيقتين من الوقت. مع شطف الفم بالماء بشكل جيّد عند الانتهاء لإزالة أثر صودا الخبز من الفم بشكل تام. وللحصول على النتائج المرجوّة عليك استخدام هذه الطريقة من مرّة إلى مرتين في الأسبوع، مع ضرورة الإشارة لعدم المبالغة والإفراط في استخدام هذه الطريقة كونها قد تلحق الضرر بمينا الأسنان.

الطريقة الثالثة

قشور البرتقال

قشور البرتقالوهي كذلك تساهم في تنظيف الأسنان من البلاك أو الطبقة العالقة بالسن وذلك عن طريق إحضار قشور البرتقال وفرك الأسنان بها بشكل جيّد وذلك من خلال الجزء الأبيض من قشرة البرتقال، مع الحرص على الاستمرار في عمليّة فرك الأسنان بقشور البرتقال لمدّة لا تقل عن ثلاث دقائق من الوقت، مع غسل الأسنان عند الانتهاء بفرشاة ومعجون الأسنان.

الطريقة الرابعة

عصير الليمون

عن طريق وضع كميّة قليلة من الملح على عصير الليمون، ومن ثمّ المضمضة بشكل متكرّر بالمحلول، مع الحرص على تركه فترة من الوقت على الأسنان قبل القيام بغسلها.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar