تعرف على سر تحضير البسبوسة الطرية بالطريقة الأصلية


البسبوسة هي حلوى لذيذة جدا يحبها الكبار و الصغار، سواء كانت مصنوعة بالمكسرات أو القشطة أو غير ذلك. وهي من أشهر أنواع الحلويات الشرقية وتشتهر خاصة في جمهورية مصر, هناك طرق عديدة لعمل البسبوسة تختلف حسب المكوّنات وطرق التحضير و تقدم كثيرا في شهر رمضان مبارك. وفي هذا المقال سنقدم طريقة تحضير البسبوسة اللذيذة بطرق سهلة و بسيطة.

طريقة عمل البسبوسة 

المكوّناتحضير

-كوبان من دقيق السميد.

-كوبان من لبن الزبادي.

-كوب من السكر.

-ربع كوب من زيت الذرة.

-ثلاث ملاعق كبيرة من جوز الهند المبشور.

-ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.

-ربع ملعقة صغيرة من الملح.

-للتزين فستق أو لوز مقشّر ومقطّع إلى نصفين.

طريقة التحضير

1-نحضر طبقاً كبيراً ونضع فيه دقيق السميد، وجوز الهند المبشور، مضافاً إليه السكر، والبيكنج باودر، وبعدها يرش عليها كميّةً قليلةً من الملح بطبق واحد وتقلب المكوّنات جيداً.

-نضيف للخليط بشكلٍ تدريجيٍ ربع كوب من الزيت، وكوبين من اللبن، وتعجن باليدين جيداً حتى تصبح عجينة ليّنة.

3-نقطّع البسبوسة بعد مدّها في الصينية بالشكل الذي نريده ،وعلى كل قطعة نضيف حبة أو اثنتين من الفستق العادي أو اللوز.

4-يمكن الاستعاضة عن لبن الزبادي بكوبين من الحليب الدافئ مضافاً إليه عصير ليمونة واحدة ويترك ساعتين وبعدها يمكن استعماله مثل اللبن.

5-ندهن الصينية بقليل من الزيت أو أي مادة دهنيّه، ثمّ نضع الخليط فيها ونبسطه بحيث لا تزيد سماكته عن 2 سم ونعمل على موازنة سطحها باليد حتى تصبح متساوية وغير متعرّجة.

6-نضعها لترتاح حوالي خمس عشرة دقيقة قبل خبزها بالفرن.

7-طريقة الخبز بعد مرور خمس عشرة دقيقة نضع الصينية بالفرن على درجة حرارة متوسطة؛ وذلك لمدة ثلاثين دقيقة حيث نقوم بتحميرها من الأسفل ونتأكّد كل فترة من ضمان نضجها، ثمّ نقوم بتحمير الوجه من فوق، ونصب عليها مباشرة وهي ساخنة القطر بحيث يكون القطر بارداً أو دافئاً حتى يتخلّلها جيّداً.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar