وصفات الطب البديل لعلاج فطريات الجلد


فطريات الجلد

الفطريات عبارة عن كائنات حية دقيقة تهاجم الجلد وتعيش في جسم الإنسان لمدة طويلة دون أن تسبب أي مشاكل، ولكن في بعض الأحيان تسبب ما يسمى بعدوى فطرية.

حيث هناك ثلاثة أنواع للفطريات أولا الشعرويّة، ثانيا المايكروسبورم، ثالثا الإبيديرموفايتون، وهي التي تسبب عدوى للجلد و الشعر و الأظافر وداء المبيضات التي يمكن ان تصيب الفم والمهبل وكذلك المسالك البولية.

عند الإصابة بفطريات الجلد فقد تسبب بحكة شديدة في تلك المنطقة لذا سنتعرف اليوم على علاج هذه المشكلة بطرق بسيطة و طبيعية بالأعشاب.

جدير بالذكر أن الأعشاب هي أفضل الوسائل للتخلص من الفطريات.

علاج الفطريات الجلديّة بالأعشاب

الثوم

سحق اثنين من فصوص الثوم وإضافة بضع قطرات من زيت الزيتون لعمل معجون، ضعي المعجون على المناطق المتضررة وتترك لمدة 30 دقيقة ومن ثم يتم غسل المنطقة بالماء الفاتر، واتركيها حتى تجف البشرة تماما ويجب  اتباع هذا العلاج مرتين يوميا حتى يتم التخلص من العدوى.

زيت البردقوش

-يمكن تناوله عن طريق الفم، أو باستعماله خارجيّاً بدهنه مكان الإصابة؛ لاحتوائه على مادة الكارفاكرول.

البابونج

-نقع ملعقة من البابونج في كوب من الماء المغليّ مدة عشر دقائق، ثم تصفيته، وشربه ثلاث مرات يوميّاً.

عشبة القنفذ

هي من النباتات التي تقضي على الفطريات، والفيروسات، حيثُ تتواجد على شكل كبسولات تؤخذ مرّةً صباحاً، ومرّة مساءً.

 الهندباء و القرفة الصينية

أخذ ملعقة صغيرة من مطحون القرفة الصينية، وملعقة صغيرة من الهندباء، ونقعهما في كوبٍ كبيرٍ من الماء المغليّ مدّة عشر دقائق، ثم يتم تصفيته وشربه بمعدل ثلاث مراتٍ يومياً.

زيت عشبة الشاي

-يتم استعماله بدهن القدمين به، أو بنقعهما في حوض ماءٍ مضافاً إليه خمس عشرة قطرة من زيت الشاي، مدّة خمس عشرة دقيقة تقريباً. القرنفل، ننقع ملعقةً صغيرةً من مطحون القرنفل في كوبٍ من الماء المغليّ، وتركه منقوعاً عدّة دقائق قبل أن يتم تصفيته وشربه بمعدل مرتين في اليوم الواحد.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar