أجمل الأدعية التي يستحسن بالدعاء بها للأب


أجمل دعاء للأب

-اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك بأسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدي من بركاتك ورحمتك ورزقك،‎ اللهم ألبسهم العافية حتى يهنئوا بمعشيتهم، وأختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهم الذنوب، اللهم أكفيهم كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها.. برحمتك يا أرحم الراحمين‎.

-اللهم لا تجعل لهما ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها، اللهم ولا‎ تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك‎ اللهم وأقر أعينهما بما يتمنياه لنا في الدنيا‎ اللهم إجعل أوقاتهم بذكرك معمورة‎ اللهم أسعدهم بتقواك‎ اللهم أجعلهم في ضمانك وأمانك وإحسانك‎ اللهم أرزقهما عيشاً قاراً، ورزقاً داراً، وعملاً باراً‎.

-اللهم أرحم والدينا وأغفر لهم، اللهم وأرض عنهم رضا تحل به عليهم جوامع رضوانك، وتحلهم به دار كرامتك وأمانك، ومواطن عفوك وغفرانك وأسبغ عليهم لطائف برك وإحسانك اللهم أغفر لهم مغفرة جامعة تمحو بها سالف أوزارهم وسيء إصرارهم، اللهم وأرحمهم رحمة تنير لهم بها المضجع في قبورهم، وتؤمنهم بها يوم الفزع عند نشورهم.

-يا رب لا تجعل في قلب أمي وأبي من الحزن والهم مثقال ذرة ربي أرزقهما أجمل مما يتمنوا وأكثر مما يدعون وأسعد قلبهما ليسعد قلبي يا كريم ربي يسر أمري، سهل طريقي، أسعد قلبي، ثبت ديني، أرضى عني، أرح بالي، حقق رغباتي، أحفظ أهلي وأدم لي أمي وأبي.

-اللهم وأجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم مد له في قبره مد بصره، اللهم أنزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرو، اللهم أفسح له في قبره ونور له فيه برحمتك يا أرحم الرحمين.

-اللهم إغفر لوالدي وأرحمه وعافه وأعف عنه وأكرم نزله، ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأدخله الجنة بغير حساب وأعذه من عذاب القبر.

-اللهم وأجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم مد له في قبره مد بصره، اللهم أنزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور، اللهم أفسح له في قبره ونور له فيه برحمتك يا أرحم الرحمين.

-اللهم إنزل علي أهله الصبر والسلوان وأرضهم بقضائك.

-اللهم ثبتهم علي القول الثابت في الحياة الدنيا وفي الأخرة ويوم يقوم الإشهاد.

-اللهم أنجز له وعدك الذي وعدت في قولك وإن للمتقين لحسن مآب جنات عدن مفتحة لهم الأبواب متكئين فيها يدعون فيها بفاكهة كثيرة وشراب وعندهم قاصرات الطرف أتراب هذا ما توعدون ليوم الحساب إن هذا لرزقنا ما له من نفاد.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar