تعرف على كيفية علاج مشاكل الام الظهر بالأعشاب


الام الظهر 

هناك الكثير من الأشخاص اللذين يعانون من مشاكل آلام الظهر، ويعود السبب في طريقة الجلوس، أي الجلوس بطريقة خاطئة أو الجلوس لفترات طويلة، وعدم ممارسة الرياضة، مع تناول أغذية غير صحية، مما يؤدي إلى الإصابة بالتهابات في المفاصل أو العمود الفقري أو العضلات وغير ذلك. اليوم سنقدم أعشاب طبية للتخلص من مشاكل الام الظهر تعرف عليها.

علاج آلام الظهر بالأعشاب

هناك العديد من طرق لعلاج مشاكل الظهر بالأعشاب الطبية وهي:

الكتان:

-غلي كمية من بذور الكتان ليتم وضعها على قطعة قماشية ولفها على أسفل الظهر تحديداً.

الكرنب:

-تدليك الظهر بزيت الزيتون، ثمّ إحضار كمية من أوراق الكرنب ليتم سلقها في كمية من الحليب، ثمّ تُلف في شاش طبي وتوضع على الظهر قبل النوم حتى الصباح.

الحلبة:

-تخلط كمية من الحلبة مع كمية من الحليب وتحديداً الساخن، إلى أن تكون عجينة ليتمّ وضعها في شاش طبي، ثمّ يوضع على الظهر وتحديداً المنطقة التي يكثر فيها الألم.

اللبلاب:

-تستخدم أوراق اللبلاب تحديداً بحيث تمزج مع كمية تضاعفها من الردة أو النخالة، ثمّ تضاف على الخليط كمية من الماء إلى أن تتكون عجينة وتسخن لمدّة أقصاها عشر دقائق، ثمّ وضعها داخل شاش على الظهر، وتترك عليه لمدّة نصف ساعة.

الحزنبل:

-تنقع كمية من الجزنبل وتحديداً الجاف، بما يعادل الملعقتين الصغيرتين في كمية من المياه المغليّة لمدّة ربع ساعة، ويُحلّى بمادة أخرى كالعسل بحسب الرغبة ويتناول قبل الوجبات الرئيسية الثلاث.

الكافور:

-يتم هنا استخلاص زيتها ليُدلّك الظهر به.

زيت الخردل:

وتحديداً إذا تم خلطه مع كمية من زيت الزيتون وتحديداً الدافئ، ويترك على الظهر لمدّة ربع ساعة تقريباً.

زيت الخردل:

-تخلط كمية من الزنجبيل وتحديداً المطحون والجاف، مع كمية قليلة من المياه لتصنع عجينة ووضعها على الظهر وتسليطها على مكان الألم، بحيث يدلّك الظهر بها وتترك لمدّة ربع ساعة.

-ثمّّ وضع كمية من زيت الزيتون على الظهر.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar