أقوى استخدمات الفازلين للشفاه و تقويتها


احتل فازلين مكانا مميزا في عالم الجمال وهو عبارة عن هلاما يحتوي على خليط من الزيوت المعدنية و الشمع و ينصح الأطباء الأمريكيين باستعماله في البيت لعدة مرات و خاصة عند الخروج من المنزل، ويستخدم الفازلين للبشرة واليدين و الشعر بالإضافة إلى الشفاه وهذه الأخيرة لعلاج تشققات و تحسين مظهرها واليوم سنتحدث عن استخدامات الفازلين للشفاه و بمكونات طبيعية و سهلة .

استخدمات الفازلين للشفاه

1-مقشّر الفازلين والسكّر

 المكوّنات:
ربع ملعقة صغيرة من الفازلين. 3/4 ملعقة صغيرة من السكر.

طريقة التحضير:
تُخلط المكوّنات مع بعضها بشكلٍ جيدٍ للحصول على قوامٍ سميكٍ، ثمّ تُفرك الشفاه بالمقشّر ثمّ تغسل بالماء، مع ضرورة وضع مرطّب الشفاه بعد التقشير.

2-ملمّع الشفاه بالفازلين والبلاشر

المكوّنات:
ملعقتان كبيرتان من الفازلين. علبة بلاشر أو ظلال العيون.

 طريقة التحضير:
توضع كمية الفازلين في صحنٍ صغيرٍ، ثمّ يتمّ كشط علبة البلاشر أو ظلال العيون باستخدام عود أسنان أو ملعقة أو شوكة واستخراج البودرة منها وطحنها جيداً إذا كانت الحبيبات كبيرة، ثمّ توضع البودرة على الفازلين ويتمّ التحريك جيداً باستخدام عود أسنان للحصول على خليطٍ ناعمٍ خالٍ من الكتل، ثمّ يصب الملمّع في علبةٍ فارغةٍ وتترك حتى تجمد أو توضع عدّة ساعاتٍ بالثلاجة.

3- ملمّع الشفاه بالفازلين وزبدة الشيا

 المكوّنات
ملعقتان كبيرتان من الفازلين، ملعقة صغيرة من زبدة الشيا، وربع ملعقةٍ صغيرةٍ من زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو زيت الجوجوبا، صحن زجاجي صغير، 3-5 قطرات من المنكّات.

 طريقة التحضير:
يُملأ وعاء ب 3-5سم من الماء ويوضع على النار، ثمّ يوضع الحصن الزجاجي على الوعاء مع الحرص على عدم لمس الصحن للماء الذي تحته، بعد ذلك توضع المكوّنات على الصحن وتحرّك على نارٍ متوسطةٍ حتّى تذوب المكوّنات ويصبح الخليط ناعماً وخالياً من أيّ كتل، ثمّ يرفع عن النار ويحرّك جيداً ويمكن إضافة المنكّه والتحريك جيداً، بعد ذلك يُصب الخليط على علبةٍ فارغةٍ بسرعة ثمّ تترك جانباً لتتصلّب أو تترك بالثلاجة لعدّة ساعاتٍ.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar