وصفات طبيعية مدهشة لعلاج تساقط الشعر


تساقط الشعر

تعاني العديد من النساء من تساقط الشعر ويعود السبب في ذلك إلى كثرة غسل الشعر وتجفيفه وكثرة استخدام المياه العسر او المضاف إليها الكلور المعقم مما يؤدي الى جفاف الشعر وتقصفه وتساقطه،لذا سنقدم مجموعة من الوصفات التي تمنع وتعالج تساقط الشعر:

وصفات طبيعيّة لعلاج تساقط الشعر

1- حليب جوز الهند :
حليب جوز الهند هو واحد من أغنى المصادر لتغذية أنسجة الشعر , ويمكن الحصول على حليب جوز الهند عن طريق طحن جوز الهند المبشور والضغط عليه لاستخراج العصير (الحليب) , وهذا علاج الطبيعي يمكن استخدامه في المنزل لمنع تساقط الشعر .

2- عشبه النيم :
النيم هو نبات له خصائص مضادة للبكتيريا ، و مضادة للفيروسات و مضادة للفطريات و مضادة للسكري  ومهدئه ، ومطهره , لذلك بالإضافة الى انها مفيدة جدا في علاج الأمراض فهي مفيدة جدا لعلاج تساقط الشعر . غلي عشبه النيم في كمية من الماء حتى تقل كمية الماء الى النصف , ثم تركها حتى تبرد وغسل الشعر بهذا الحل مرة واحدة في الأسبوع .

3- عصير البصل:

نقوم بعصر حبيبات البصل واستخدام هذا العصير في تدليك فروة الرأس قبل الإستحمام، فإنّ مفعوله قويّ في إنبات الشعر من جديد وحمايته من التساقط.

4- زيت الخروع:

نقوم بمزج زيت الخروع بنصف زجاجة خل ونقوم بوضع هذا المزيج على فروة الرأس يومياً قبل الاستحمام، إذ يحمي الشعر من التساقط.

5-الخل:

قبل استعمال المشط في تسريح الشعر نقوم بغمسه في مزيج الخل والماء، ثم نقوم بتمشيط الشعر، فهذه الطريقة تعمل على تقوية جذور الشعر وعلاجه من التساقط.

6-الليمون:

نقوم بعصر حبيبات الليمون ووضع هذا العصير على الشعر، إذ يوقف التساقط بشكل قوي.

7- ماء الملح:

يعمل ماء الملح عند تدليك فروة الرأس به على حماية الشعر من تساقطه وعلى تسريع عملية نموه.

8- عصير الثوم:

نقوم بعصر حبيبات الثوم واستخدام العصير الناتج في تدليك فروة الرأس وذلك بشكل يومي مساء، فإنه يشكل حصناً قوياً لجذور الشعر من التساقط.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar