أدعية مستجابة لجلب الرزق


الرزق

يعتبر الرزق مطلب كل إنسان في هذه الحياة، وهو سببا من أسباب الراحة التى يسعى للوصول إليها، فقد ذكر الله عز وجل في كتابه الكريم أن المال وهو جزء من الرزق، سببا في السعادة يقول تعالى: {الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِنْدَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا}.

أدعية الرزق

الدعاء يعد من أهم الوسائل التى تصل العبد بربه الكريم وهو من أفضل العبادات المحببة لرب العالمين ومن هذه الأدعية نذكر:

اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كدٍّ.. واستجب دعائي من غير رد.. وأعوذ بك من الفضيحتين: الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان قريباً فيّسره، وإن كان كثيراً فبارك فيه يا أرحم الراحمين، اللهم صلّ على محمد وآل محمد، واكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمّن سواك يا إله العالمين، وصلّى الله على محمد وآله وصحبه أجمعين.

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمن سواك.

اللهمّ صن وجهي باليسار، ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبِي رزقك، وأستعطف شرار خلقك، وأبتلى بحمد من أعطاني، وأُفتَن بذمّ من منعني، وأنت من وراء ذلك كلّه وليّ الإعطاء والمنع، إنّك على‏ كلّ شي‏ءٍ قدير.

يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأُنسَا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون، يا كريم يا رحيم.

أسباب ضيق الرزق

هناك عدة أسباب المؤدية لضيق الرزق نذكر منها:

كسب المال بطرق غير مشروعة، والتى يأتى فى مقدمتها السرقة او النصب على الآخرين أو ما شابه ذلك.
البخل وضم اليد أو مسكها ،فالله سبحانه وتعالى أوصى عباده بالصدقات والزكاة، ومن لا ينفق فى سبيل الله فلا يوفقه الله فى رزقه.
قسوة القلوب والإساءة إلى الناس وعدم الإحسان إليهم.
عدم اللجوء الى المولى سبحانه وتعالى فى أوقات الشدائد.
قلة ذكر رب العالمين.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar