طرق بسيطة لتحافظ للمرأة على جمالها و أناقتها


المرأة إنسان عاطفي رومانسي و حساس، وبصفتها أنثى تميل إلى الإهتمام بما يخص جمالها، فتجد منهن من تركز على جمال شعرها وتختص بعنايته بشكل كبير، اما البعض الاخر على جمال وجهها او اظافرها وغيرها، لذى نقدم لكي هذه النصائح بكل ما يخص عالمكي الواسع:

العناية بالشعر:

العناية بالشعر تستغرق الكثير من اهتمام السيدات، يجب أن تهتمي بنوعية فرشاة الشعر التي تستعملينها، واحرصي على العناية بفروة الرأس باستعمال كريمات مرطبة و الزيوت الطبيعية ومن الأفضل استعمال زيت الأركان المغربي، وزيت جوز الهند، وزيت بذور العنب وزيت الرمان.

العناية بالبشرة:

البشرة هي أكثر المناطق حساسية للعناية بها وللمحافظة عليها، يجب أن تتأكدي من إزالة المكياج عن وجهك يوميا قبل الخلود للنوم، وننصحك بزيارة طبيب الجلد ليحدد نوعية بشرتك وماهي الكريمات المناسبة لها، ولا ننصح باستخدام أي مرهم أو خلطة دون وصفة طبية.

العناية بالأظافر:

الأظافر أمر ضروري للحصول على مظهر جذاب، ولأن الأظافر جزء حساس في الجسم، فيلزمها عناية خاصة عن طريق تقليمها بشكل منتظم، ولا ننصح بإطالتها لأن ذلك سيؤدي إلى ضعف الإظفر وتكسره ولا تنسي كشط الجلد الميت من جوانب الأظافر.

المكياج :

تسعى المرأة دائما إلى أن تكون في أجمل إطلالة، ويلعب المكياج دورا كبيرا في إبراز زينتها، ولتضمني ذلك يجب عليك معرفة ما يناسب درجة بشرتك من كريم أساس و كحل وما هي رسمة الكحل التي تلائم شكل عينك ونوعية الماسكارا التي تطيل و تكثف الرموش، فاحرصي على اختيار رسمة الحواجب الملائمة لك.

الملابس :

احرصي على ارتداء الملابس التي تناسب شكل جسدك وما يخفي العيوب و الترهلات ان وجدت، كوني شديدة الحذر في اتباع الموديلات و خصوصا البناطيل، واختاري ألوان ملابسك بحذر فهنالك ألوان لا تلائم جميع درجات ألوان البشرة.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar